اسواق اسطنبول – أشهر وأرخص الأسواق في إسطنبول تركيا

اسواق اسطنبول ، الجميع بالطبع يحب التسوق، والشراء من الأسواق، وخاصة إذا كان في زيارة إلى بلد جديد، وعند زيارة مدينة كمدينة إسطنبول، يذهب الجميع إلى الأسواق؛ لشراء المنتجات التركية، المشهورة بجودتها وذوقها الرفيع.

 

اسواق اسطنبول لشراء
اسواق اسطنبول لشراء

سنقدم لكم معلومات عن الأسواق في إسطنبول.

أولاً: الأسواق في إسطنبول المتخصصة في بيع الملابس

سوق الفاتح

أو كما يسمى بسوق المحجبات، وهو يعد من أقدم الأسواق في إسطنبول، يحتوي على جميع السلع التي تفكر بشرائه، وبه مساحة كبيرة لبيع الملابس، وسمى بسوق المحجبات؛ لأنه يحتوي على عدد كبير من المحال التجارية الخاصة ببيع ملابس المحجبات، التي تتناسب مع جميع الأذواق، كما يضم عدد من المحال التجارية لبيع ملابس الرجال والأطفال أيضاً.

سوق أراستا

يوجد في منطقة السلطان أحمد، خلف الجامع الأزرق، يعتبر من أشهر الأسواق في إسطنبول، التي تختص بالملابس المصنوعة يدوياً، وتتميز منتجاته بالجودة العالية في الصنع، وكذلك جودة الخامات، يضم هذا السوق حوالي 77 محل تجاري، كما يوجد به العديد من المحال التي تقوم ببيع الأقمشة والسجاد التركي.

ثانيا: الأسواق في إسطنبول المتخصصة في بيع الأغذية والخضروات

بازار كاستامونو

يتميز الطابع الريفي، يقع في منطقة قاسم باشا، يباع به المنتجات الغذائية والخضروات والفواكه، وكذلك العسل والمخللات، وجميع أنواع الزيوت، ويوجد به عدة محال لبيع الملابس والأقمشة، ويمتاز بأن أسعاره رخيصة.

ثالثاً: الأسواق في إسطنبول المتخصصة في بيع الهدايا

السوق المغلق

أو كما يسمى بالسوق الكبير؛ حيث يقع في مساحة كبيرة، حوالي ثلاثون ألف متر مربع، ستجد فيه مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية، حيث يحتوي على أكثر من 4000 محل تجاري، موجودون في حوالي 80 شارع، ويسمى كل شارع باسم المنتج المشهور ببيعه، فمثلاً ستجد شارع الفضة، شارع الأواني الفخارية، شارع المنتجات اليدوية، وهكذا.

رابعاً: الأسواق في إسطنبول المشهورة ببيع التوابل

السوق المصري

أو كما يسمى “سوق التوابل”، يوجد في منطقة أمينونو، وهو ثاني أكبر سوق موجود في إسطنبول، يعتبر من الأسواق الشهيرة، ويباع به العديد من المنتجات، وبالأخص التوابل والبهارات والأعشاب الطبيعية، كما ستجد به المكسرات، ومحلات الجبن، والألبان.

خامساً: الأسواق في إسطنبول المشهورة بالبيع بالجملة

جراند بازار ومنطقة محمود باشا
به العديد من محلات الجملة، التي تقوم ببيع الملابس والأحذية، وتمتاز برخص ثمنها.

سادساً: الأسواق في إسطنبول التي تمتاز بالطابع الشعبي

سوق الكتب

بع العديد من المحال، التي تقوم ببيع ملايين من الكتب، والمطبوعات الورقية، كما أنه به أماكن للنشر والطباعة، وستجد في هذا السوق كل الكتب والمطبوعات العلمية والتاريخية النادرة.

سوق الأسبوع

يبدأ من يوم الأثنين من كل أسبوع، ويوم الأحد هو يوم العطلة، سمي بهذا الاسم؛ لأنه سوق متنقل، يوجد كل أسبوع في مكان ما في إسطنبول، يعتبر من أشهر الأسواق في إسطنبول، يشتهر ببيع المنتجات بأسعار رخيصة، ويحتوي على العديد من المنتجات.

ستجد به الملابس، والأحذية، والأجهزة المنزلية، والموبيلات، كما يباع به أدوات التجميل، وغيرها من المنتجات
كما يوجد العديد من الأسواق في إسطنبول المشهورة ببيع جميع المنتجات، وكذلك تمتاز بجودة منتجاتها، ورخص ثمنها، ومنها:-

بازار سوق الأربعاء

يعمل هذا السوق يوم الأربعاء فقط من كل أسبوع، ويوجد في شارع الفاتح، ستجد به كل ما تحتاج إلى شراءه، من ملابس، وأحذية، وكذلك العديد من أنواع الفواكه والخضروات، كما يوجد به أماكن بيع الأدوات المنزلية.

عثمان بك

به جميع المنتجات، ولكن لا يمتاز برخص الثمن، حيث أن أسعار المنتجات غالية نسبياً؛ نظراً لارتفاع جودتها.

 

 

 

كلمات البحث عن اسواق اسطنبول

اسواق اسطنبول بالجملة ، اسواق اسطنبول للملابس ، افضل اسواق اسطنبول وارخصها ، ارخص اسواق اسطنبول للملابس ، اسواق اسطنبول الشعبية الرخيصة ، اسواق اسطنبول كويتيات ، اسواق اسطنبول الفخمه ، اسواق تركيا بالصور

شاهد أيضاً

حقين اثاث مستعمل جدة – شراء الاثاث المستعمل بالرياض وجدة والدمام

Contents1 حقين اثاث مستعمل جدة2 شراء الاثاث المستعمل بجدة3 بيع الاثاث المستعمل بجدة4 حقين اثاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *